محمد بدر

تابع محافظ الأقصر محمد بدر، أعمال تركيب الحواجز الماصة للمواد البترولية "sorbent poom" لتأمين ومنع دخول الملوثات والمواد البترولية الناتجة عن المراكب السياحية في محيط مآخذ محطات مياه الشرب في مدينة الأقصر.

واجتمع بدر مع  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر اللواء محمد يحيي، والمدير العام للشركة الدولية للخدمات البيئية والبحرية المهندس أحمد ناجي، وهي الشركة المعنية بتأمين مآخذ محطات مياه الشرب من التلوث بالمواد البترولية في محافظة الأقصر

وأكد المهندس أحمد ناجي، وصول الأفراد والمعدات إلى العمل في مقر مركز مكافحة تلوث مياه الشرب داخل محطة مياه الأقصر، والذي يعمل بكامل طاقته طوال اليوم ، مشيرًا أن المعدات عبارة عن حواجز ماصة للمواد البترولية، وتعمل على حجز الملوثات ومنع دخولها في نطاق مآخذ مياه الشرب.

وأوضح اللواء محمد يحيي، أن محافظ الأقصر إعتمد  3.7 مليون جنيهًا لتأمين مآخذ محطات مياه الشرب في المحافظة ضد أعمال التلوث بالمواد البترولية.
 
وشدد محافظ الأقصر،  ضرورة إنجاز تركيب الحواجز الماصة الجديدة في أسرع وقت للحفاظ على مياه الشرب نقية وبجودة عالية وعدم إنقطاعها وضمان سلامتها من الملوثات البيئية والمواد البترولية التي تلقيها المراكب السياحية في نهر النيل والتي تسببت في قطع المياه عن المدينة لفترات متكررة.