رئيس هيئة الطرق والجسور اللواء دكتور سعد الجيوشي

كشف رئيس هيئة الطرق والجسور اللواء دكتور سعد الجيوشي عن أنَّ هناك خطة شاملة لتطوير جسور مصر، وصيانتها، بغية تفادي أيّ حوادث في الفترة المقبلة.
وبيّن الجيوشي أنَّ "40% من الجسور تحتاج إلى صيانة عاجلة، لاسيّما أنَّ 18 ألف مواطن يموتون سنويًا جراء حوادث الطرق، في مصر، وضعف هذا الرقم يصابون بعجز"، لافتاً إلى أنَّ "الهيئة استعانت بالخبراء المصريين العالميين، بغية الاستفادة من خبرتهم في تنفيذ أعمال الصيانة".
وأعلن عن أنَّ "الهيئة بصدد الاتفاق مع وزارة الداخلية، بشأن إنشاء وحدة شرطية جديدة، تسمى بـ(شرطة الطرق والجسور)، تكون مهمتها حماية المارة من التعرض لأي أذى، وإنقاذهم حال وقوع حوادث".
وأضاف "الهيئة ستصدر دوريات إحصائية عن حوادث الطرق، تشمل دراسات تحليلية لأسباب الحوادث، وكيفية تفاديها"، مشيرًا إلى أنه "تمَّ الاتفاق مع وزير النقل على إتاحة هذه الدوريات للمواطنين كافة".
وتابع "إيرادات إعلانات الطرق لا تتجاوز سنويًا 50 مليون جنيه"، معتبرًا أنَّ "هذا رقم هزيل جدًا"، ومبيّنًا أنَّ "جميع العاملين محالين إلى النيابة بسبب هذا الأمر"،  مشيرًا إلى أنّه "بسبب تدني هذه الإيرادات قررت الهيئة إنشاء شركة متخصصة لإعلانات الطرق".
وأكّد الجيوشي أنَّ "الهيئة لها مستحقات 149 مليون جنيه لدى وكالات الإعلانات، بينها وكالتان قوميتان"، لافتًا إلى أنَّ "شركات الإعلانات تحرّر محاضر كيديّة ضد موظفي الهيئة".