الدكتورة هبه نصار أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأميركية

الدكتورة هبه نصار أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأميركية، أن مبادرة الصالحية تؤكد ترجمة البحث على أرض الواقع بفضل وزارة القوى العاملة، المشروع يقوم على مجموعة من الشركاء، لحصول مجموعة كبيرة من السيدات والفتيات المصريات في إيجاد مكان لهن في سوق العمل الوطنية، ويصبحن شريكات فاعلات بالاقتصاد الوطني. 

 جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية ختام أنشطة مبادرة الصالحية للتمكين الإقتصادى للمرأة بمقر نقابة المعلمين بمدينة الزقازيق بحضور المستشار جمال سرور وزير القوى العاملة وخالد المصري" وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية و"محمد الناصري" المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأةوجمال عبد الناصر الطوبجي المنسق الميداني للمشروع.

 وأضافت الدكتوره هبه نصار، أن المشروع مكن أكثر من 500 فتاة وسيدة من المنتميات لمحافظة الشرقية من الدخول لسوق العمل من خلال مبادرة الصالحية، مما ينعكس بشكل إيجابي على حياتهن ومستوي معيشة اسرهن. 

 وتابعت الدكتورة هبه، أن المشروع تمكن أيضا من بناء قدرات ما يزيد عن 400 موظف وموظفة من العاملين بوزارة القوى العاملة من خلال سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة لبناء قدرات الكوادر الفنية للوزارة على المستويات الإدارية المختلفة.