وزير الخارجية سامح شكري

 أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن اسبانيا ترغب فى المشاركة بفاعلية فى دعم الاقتصاد المصرى والمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المرتقب فى شهر مارس القادم.
وقال وزير الخارجية - فى تصريحات أدلى بها عقب مباحثاته مع وزير الخارجية والتعاون الدولى الاسبانى خوسيه مانويل مارجايو - إن الوزير الاسبانى التقى صباح اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث تمت جولة مباحثات مثمرة ، تركزت على العلاقات الثنائية والتنسيق الوثيق بالنسبة للقضايا الاقليمية خاصة تلك المتعلقة بالمتوسط وفى مقدمتها الوضع فى ليبيا.
وأضاف أن هناك تبادلا فى الرؤى وتفهم لاهمية التعامل مع الوضع فى ليبيا فى إطار سياسى يتم دعمه من جانب الشعب الليبى ويتوافق مع نتيجة الانتخابات الليبية.
وأشار وزير الخارجية الى وجود رغبة حثيثة من جانب وزير الخارجية الاسبانى لان يتم تنسيق رفيع المستوى بين مندوبى مصر واسبانيا الدائمين فى مقر الامم المتحدة فى نيويورك باعتبار أن اسبانيا ستتسلم العضوية غير الدائمة فى مجلس الامن مع بداية العام المقبل ، وهناك اهتمام بان يكون هناك تنسيق وثيق بين البعثة المصرية والاسبانية بالأمم المتحدة فى صياغة الكثير من المواقف خاصة تلك المتعلقة بالاوضاع الاقليمية.