الدكتور حسام مغازي

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي أنه ستعقد، غدًا الاثنين، اجتماع الجمعية العامة لشركة "الريف المصري" الجديد تمهيدًا لاختيار مجلس إدارة الشركة المكون من ٩ أفراد يتم اختيارهم من ٤ وزارات معنية تتولى إدارة مشروع مليون ونصف فدان.

وأوضح أن الجمعية ستضع غدًا السياسات العامة للمشروع ولن يضع مجلس الإدارة خطة تنفيذ المشروع خلال شهر شباط/فبراير، وتتضمن كيفية إدارة المشروع وتحصيل مستحقاته والطرح بالإضافة إلى اختيار منافذ البيع والإدارات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من عقود البيع ويتم في الوقت الجاري مراجعتها وتتضمن شرائح مختلفة في مقدمتها الشباب وصغار وكبار المستثمرين، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص من ٢٠ إلى ٢٥٪ للشباب من مساحة المشروع الكلية.

وعن طريقة التقدم للمشروع اشار الموضوع الى انه سقوم الشباب بتشكيل شركات مساهمه او طبقا لتقدمهم لشركة الريف المصرى الجديد على مساحة من الارض تبلغ ١٢٠ فدان.

وأشار إلى أن الشروط العامة التي تم وضعها في اختيار الشباب أن لايزيد السن عن ٤٠ عامًا، وتم تحديد ٥ أفدنة لكل شاب بحد أدنى، كما تم الاتفاق على أن تكون فترة السماح سبعة أعوام لنظام تقسيط قيمة الأرض وأن تكون الفائدة ٧٪، لافتًا إلى أن مناطق المشروع للشباب على مستوى الجمهورية، مع تخصيص نسبة محدده لأبناء المحافظات التى تقع فيها مناطق المشروع والبالغة ١٤ منطقة.