ساويرس: "هيرمس" استثمار كبير بعد الأستحقاق الديمقراطي

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن العرض المشترك الذى قدمه مع بلتون لشراء 20% من أسهم المجموعة المالية (هيرمس)، هو أول استثمار كبير له في مصر، وذلك فى أول رد له على أسئلة وسائل الإعلام حول الصفقة.
وأوضح ساويرس "بعد الانتهاء من الاستحقاقين الأولين من خارطة المستقبل (اعتماد الدستور وانتخاب الرئيس)، هذا هو أول استثمار كبير لنا في مصر، بعد أن كنت قد أعلنت عن نيتي للاستثمار بكثافة في السوق المصرية.
وأضاف عبر بيان، تلقت "وكالة أنباء مصر" نسخة منه اليوم: "في الفترة القادمة، سوف ننظر لاستثمارات أخرى في عدة مجالات، ونتوقع أن نرى نشاطاً كبيراً في السوق المصرية، حيث تقترب مصر من الاستقرار وتخطو خطواتها الأخيرة نحو التحول الديمقراطي".
وأنهى ساويرس بيانه بالتأكيد على أنه لا يمكنه التعليق على عرض الشراء لحين انتهاء الهيئة العامة للرقابة المالية من دراسته، لكنه قال "الشيء الوحيد الذي أود أن أقوله أن العرض يمثل برهاناً على ثقتنا في فريق ادارة هيرمس الشاب".
يذكر أن هيئة الرقابة المالية تلقت الخميس الماضى عرضا مشتركا من المهندس نجيب ساويرس وبنك الاستثمار بلتون لشراء 20% من أسهم بنك الاسثتمار المجموعة المالية هيرمس بسعر 16 جنيه للسهم، وتنظر الهيئة حاليا فى تفاصيل العرض.