خطوط للنقل البري

وَقَّعَت شركتا "ستيام" و"سوبراتور" على اتفاقيتين لإحداث خطوط للنقل البري بين المغرب وموريتانيا والسنغال، ويتعلق الاتفاق الأول بتنظيم رحلات برية بين البلدان الثلاثة، ووقعت عليها عن الجانب المغربي شركتا "ستيام" و"سوبراتور"، وعن الجانب السنغالي شركة "طال"، وعن الجانب الموريتاني شركة "طيبة".
ويربط الاتفاق الثاني بين شركتي "ستيام" و"سوبراتور" والشركة الموريتانية "طيبة"، وتتعلق بتدبير رحلات برية بين المغرب وموريتانيا.
وأكّد المدير العام المساعد لشركة "ستيام" لغزواني الجليلي، أنّ الهدف من عملية إطلاق هذه الرحلات هو وضع رحلات ذات جودة عالية، تحترم قواعد السلامة الدولية رهن إشارة المسافرين في هذه البلدان، بالإضافة إلى وجود التزام من طرف السلطات في البلدان الثلاثة لتسهيل هذه العملية.
وأشار المدير العام لشركة "سوبراتور" شريف محمد إلى، أنّ الدراسة التي قامت بها شركة "سوبراتور" بينت وجود تنقلات كثيرة بين المغرب وموريتانيا والسنغال، بالنظر إلى تواجد العديد من الطلبة السنغاليين والموريتانيين في المغرب إضافة إلى تنقلات خاصة بالتجار، موضحًا أنّ من بين الخطوط التي سيتم إطلاقها خط بين السنغال والمغرب "فاس دكار".