جانب من اجتماع مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

عقد مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي أمس الأحد، اجتماعًا مشتركًا مع رؤساء الغرف الصناعية لاستعراض خطط الاتحاد والغرف لعام ,

وأكَّد السويدي أهمية استثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، وحرص القيادة السياسية على توطيد العلاقات المصرية بدول القارة، وكذلك الخطوات الجادة التي اتخذها الاتحاد من خلال لجنته للتعاون الأفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي.

ولفت السويدي إلى أنَّ الحديث مع دول القارة يجب أن يبدأ من التبادل التجاري ومن ثم تعميق العلاقات إلى مشاريع تصنيعية وخدمية مُشتركة في هذه الدول.

واستعرض الجبلي النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال الزيارات إلى بعض الدول الأفريقية في عام 2018 ،وكذلك من الاجتماعات المكثفة التي تمت مع عدد من الوزراء والمسؤولين الأفارقة خلال منتدى أفريقيا 2018 الذي عقد في شرم الشيخ أوائل الشهر الحالي.

أقرأ أيضاً :  غرفة الصناعات النسيجية تؤكد أن تحرير الدولار الجمركي يدعم الصناعة المصرية

وطالب السويدى الغرف الصناعية بتحضير ورقة عمل تحدد فيه الأسواق ذات الأولوية بالنسبة للقطاع الخاص بكل غرفة مع توضيح الفرص والتحديات التي تواجهها في كل منها، حتى يقوم الاتحاد بدوره بتقديمها إلى المسؤولين المختصين والعمل على تخطى العقبات، وتعظيم الاستفادة من الميزات ومشاركتها مع جميع الغرف الأعضاء.

وفي نهاية اللقاء، كشف السويدى أنَ اتحاد الصناعات المصرية قد تلقى دعوة من اتحاد التشييد والبناء للمشاركة في زيارة إلى مورشيوس والتي طلبت التعاون في قطاعات محددة.

ولفت المهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد لانضمام الاتحاد إلى "Global Business Coalition" والذى سيعقد أول اجتماعاته بمشاركة الاتحاد في شباط / فبراير 2019.

وأعلن السويدى قيام الاتحاد بزيارة إلى الهند للإطلاع على تجربتها في تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لما للهند من خبرة طويلة فى هذا المجال مما سيفيد فى استدامة المبادرات التى يطلقها الاتحاد في هذا النطاق.

قد يهمك أيضاً :

"اتحاد الصناعات" يقدر حجم الاقتصاد الخفي بـ4 تريليون جنيه بعد التعويم

مستثمرو الطاقة في مصر يصفون قرار تحرير الدولار الجمركي بـ"الحكيم"