الغرفة التجارية بالقاهرة

تقتنص العمالة المصرية فرص العمل خلال موسم الحج، خصوصا مع ارتفاع الطلب عليها للعمل في 7 مهن في المملكة العربية السعودية.

وقال حمدي الإمام رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية في الخارج، بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن عدد العمالة المصرية المتوجهة للعمل بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالي ارتفع بالمقارنة بموسم العام الماضي لـ24 ألف عامل موسمي؛ ليصل العدد إلى 54 ألف عامل موسمي، مقابل 30 ألفا في العام الماضي.

وأرجع الإمام أسباب زيادة عدد العمالة المصرية إلى غياب عمالة سوريا والسودان عن موسم الحج هذا العام، كاشفا عن أن متوسط أجور العمالة المصرية المسافرة للعمل بالمملكة، خلال مواسم العمرة والحج لهذا العام بين 1200 و3500 ريـال.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن العمالة تمكث فترة بين شهر و3 أشهر، مضيفا أن المهن التي شهدت طلبًا واضحا في الموسم الحالي؛ تنوعت بين عمالة مهنية لخدمات مطار وجزارين وسائقين وحلاقين، بيطرين ومشرفين ومحاسبين، وأنَّ دفعات من العمالة الموسمية ستتجه للسفر خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن شركات إلحاق العمالة الموسمية تقوم بعمل اختبارات للمتقدمين للعمل بالسعودية، خلال الموسم الحج، وخصوصًا الجزارين من جانب لجنة فنية يجرى تشكيلها من الوكيل السعودي والبنك الإسلامي للأضاحي، والسائقين من خلال اختبارات في أماكن ميدان الرماية ومدينة نصر، مشيرا إلى أن للمتقدمين للعمالة الموسمية تشترط "الخبرة".

قد يهمك ايضا :

إبراهيم العربي يُشيد بتأجيل تنفيذ قانون الاستيراد حتى 22 ديسمبر المقبل

غرفة القاهرة التجارية تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة لتجار التجزئة