الدكتور شريف الجبلي

أشاد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الدولي في اتّحاد الصناعات ورئيس لجنة الصناعة في "الكوميسا"، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ونجاحه في استعادة العلاقات المصرية الأفريقية خلال السنوات الماضية.

وقال الدكتور شريف الجبلي، خلال تصريحات صحافية إنه من المهم العمل علي زيادة التواجد المصري في قارة أفريقيا، لافتًا إلى أن الاتّحاد عمل قاعدة في السوق الأفريقي من خلال البعثات والتي ستزيد الفترة المقبلة بشكل كبير لكي نعرف المصنع الأفريقي علي المصنع المصري بخاصة أن التجارة عبر وكلاء وإرسال الشُحنات غير مجدية مما يستلزم التواجد الدائم في السوق الأفريقي.

وأوضح الدكتور شريف الجبلي أنه كانت هناك خطة لإنشاء 7 مراكز لوجيستية في أفريقيا لم تتم حتى الآن ولا يوجد إلا مركز لوجيستي واحد.

وأشار إلى أن شريف الجبلي، أنه بعد الدعم الذي قدّمه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نجاح في استعادة العلاقات المصرية الأفريقية خلال السنوات الماضية فإن الدور حاليًا على القطاع الخاص نفسه الذي لابد له أن يتواجد ويستغل الدعم السياسي الكبير.

وأضاف شريف الجبلي قائلًا" فوجئت بأن هناك منتجات مصرية تصل إلي أفريقيا عن طريق دبي خاصة أن الأفارقة يريدون المنتج المصري، لافتًا إلى أننا يمكننا أن نزيد من الصادرات للقارة 5 أو 6 مرات الفترة المقبلة وسنزيد البعثات للقارة.