البورصة توافق على تأجيل طرح أسهم شركة "دي بي كيه" للأدوية

صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأن إدارة البورصة وافقت على طلب شركة دي بي كيه للأدوية بتأجيل طرح 35 في المائة من أسهم الشركة لأجل غير مسمى بسبب الاوضاع التي تشهدها أسواق المال المحلية والاقليمية والعالمية.

وقال عمران فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن مدير طرح شركة دي بي كيه للأدوية تقدم بطلب رسمي لتأجيل طرح 35 في المائة من أسهم الشركة بالبورصة نتيجة عدم استجابة المستثمرين للاكتتاب فى أسهم الشركة والتي طرحتها قبل 3 اسابيع.

وكانت البورصة قد وافقت الاسبوع الماضي على مد فترة الاكتتاب في عدد 52 مليون سهم من أسهم شركة دي بي كية للادوية بسعر 25ر3 جنيه للسهم الواحد لمدة اسبوع اضافي نتيجة عدم نجاح الطرح في مدته الرئيسية.

وأوضح عمران إن لجنة القيد بالبورصة ستبحث يوم الاربعاء المقبل موقف الشركة والاكتتاب ومدى امكانية تحديد مدد زمنية جديدة للطرح في الفترة الحالية من عدمه.

وتشهد أسواق المال المحلية والاقليمية والعالمية موجات هبوط حادة خلال الاسابيع الاخيرة على خلفية بوادر ازمة ركود في الاقتصاد العالمي بسبب تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني وهبوط اسعار النفط دون مستوى 40 دولارا للبرميل لاول مرة منذ 6 سنوات.