الأسهم الأوروبية

ارتفعت أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الاثنين، متأثرة بالمكاسب القوية التي سجلتها مؤشرات بورصة "وول ستريت" حيث أغلق مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" أعلى مستوى 5000 نقطة لأول مرة.
وتتجه أنظار المستثمرين نحو نتائج الشركات وبيانات اقتصادية هامة في منطقة اليورو، للحصول على المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية ومستقبل أسعار الفائدة الأوروبية.
وفي تمام الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، مدعومًا بارتفاع جميع القطاعات ماعدا أسهم الطاقة التي تراجعت بفعل انخفاض أسعار النفط.
واستقر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7574 نقطة، في حين صعد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.30% إلى16977 نقطة، وارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.38% إلى7676 نقطة.
وصعدت أسهم الشركات الإيطالية بنسبة 0.6% لتتفوق على نظيرتها بمنطقة اليورو في التعاملات المبكرة.
ومن المقرر أن يصدر هذا الأسبوع، بيانات اقتصادية هامة من بينها نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في الربع الأخير من العام الماضي، ومعدل التضخم في إسبانيا ودول أخرى.
كما سيصدر نتائج استطلاع معهد "زيو" الألماني لمعرفة توقعات الصناعة بشأن مستقبل الاقتصاد الأوروبي.
كما تتجه الأنظار نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين لشهر يناير غدًا الثلاثاء، في محاولة لإيجاد أدلة حول موعد قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.  
وقفز سهم شركة "تودز" بنسبة 17.4% بعدما أعلنت شركة "إل كاترتون" للاستثمار المباشر عن نيتها عرض 36% منشركة صناعة الأحذية الفاخرة للشراء مقابل 43 يوروللسهم.
وصعد سهم سهم "نوفو نورديسك" بحوالي 1.2 % بعدماذكر تقرير أن شركة نوفو هولدنجز المساهمة فيها تخططلاستثمار حوالي سبعة مليارات دولار سنويا بحلول 2030.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم نتائج أعمال وزيادة عوائد السندات تحد من المكاسب

 

الأسهم الأوروبية تستقر وسط ضغط من تراجع أسهم دويتشه بوست