سعر البيتكوين

شهد سوق العملات الرقمية هبوطًا جماعيًا في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مع استمرار تراجع البيتكوين.
يعتزم المشرعون الروس إصدار قانون بتشريع قطاع تعدين العملات الرقمية، مع احتمالية فرض قيود مشددة على الأفراد الذين يقومون بالتعدين المنزلي.
وقال نائب رئيس لجنة مجلس الإذدوما لسياسة المعلومات، أنطون جوريلكين، إن المجلس سيناقش قانونا جديدا يتعلق بالتعدين خلال الدورة الحالية.
وتوقع دمج مشروع قانون التعدين مع مقترح قانون تنظيم العملات الرقمية، الذي من المحتمل أن يمنع بشكل شبه كامل بورصات العملات الرقمية من العمل في روسيا.
ومن المحتمل أن تمنح استثناءات محددة للشركات التي تعمل في بيئة تخضع لإشراف البنك المركزي الروسي، وأن يُسمح لعمال التعدين المؤسساتيين بالوصول إلى هذه البورصات التي تديرها موسكو بموجب المقترحات الجديدة.
في بداية تعاملات اليوم، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 5.48% ليتم تداولها عند مستوى 60.160 ألف دولار.
وخلال الساعات القليلة الماضية، سجلت بيتكوين أدنى مستوى لها عند 59.100 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ نهاية فبراير الماضي، قبل أن تعوض جزء من خسائرها لترتد أعلى 60 ألف دولار.
وبلغت خسائر بيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة أكثر من 5%، وسط ترقب المتعاملون قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.18 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بحوالي 37.75 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 9.85% من قيمتها، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 6.07% ليصل إلى 3000 دولار.
وانخفض سعر عملة بينانس كوين بحوالي 3.48% ليتم تداولها عند 573 دولار، في حين هبط سعر عملة كاردانو بنسبة 3.88% ليبلغ 0.4414 دولار.
وخسرت عملة ريبل حوالي 1.92% من قيمتها ليصل سعرها إلى 0.5037 دولار، كما هبط سعر عملة دوجكوين بـ 8.10% ليصل إلى مستوى 0.132074 دولار.

وقد يهمك أيضًا :

توقعات بانخفاض سعر البيتكوين وسط تزايد خيارات البيع

انخفاض أسعار البيتكوين بنسبة 1.24% خلال الـ 24 ساعة الماضية