"البيتكوين‏"

تشهد سوق العملات الرقمية، العديد من التقلبات السعرية في الفترة الأخيرة، حيث سجلت العملة المشفرة "بتكوين"، مستوى مرتفعا جديدا في أربعة أسابيع عند 50808.25 دولار.

وصعدت العملة في وقت سابق من أمس الثلاثاء، صعدت بحلول الساعة 12:57 بتوقيت موسكو بنسبة 5.42% إلى 50301.95 دولار، لتسجل أعلي مستوى منذ 7 سبتمبر الماضي.

وشهد الشهر الماضي حملة عالمية ضد العملات المشفرة، إذ تخشى حكومات من آسيا إلى الولايات المتحدة من أن تقوض العملات الرقمية شديدة التقلب، والتي تدار بشكل خاص، سيطرتها على الأنظمة المالية والنقدية، وتزيد المخاطر النظامية وتعزز الجرائم المالية وتضر بالمستثمرين.

تم اختراع "البيتكوين‏" في عام 2008، من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

"بيتكوين" عملة مشفرة وأول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث "وسيط كالبنوك"، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل. يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

سعر العملة الرقمية بيتكوين اليوم الأحد

البيتكوين تهدد عرش الدولار والعملات الورقية