شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "ميفك كابيتال "

كشفت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "ميفك كابيتال " عن توقيع صندوق ميفك ريت عقد تسهيلات مصرفية من بنك الرياض- متوافقة مع معايير الهيئة الشرعية للبنك- بقيمة 400 مليون ريال.

وأفاد الصندوق، بأن مدة التمويل تبلغ سبع سنوات، علماً بأنه قد تم الحصول على التسهيلات بضمان سند لأمر ورهن للعقارات.

وقال الصندوق إن الهدف من التمويل هو تعزيز وتحقيق الأهداف الاستثمارية والاستحواذ على عقارات الصندوق المدرة للدخل وعقود حقوق انتفاع طويلة الأجل، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق وتقليل مخاطره.

ويتوقع الصندوق أن يظهر أثر تلك الأهداف على أرباح الصندوق واستدامة التوزيعات النقدية السنوية وذلك بعد خصم تكلفة التمويل السنوية.

ونوه الصندوق، إلى أنه سيتم سداد تكلفة التمويل فقط خلال فترة سريان العقد، على أن يتم سداد كامل قيمة التسهيلات المصرفية في نهاية السنة السابعة.

وفي بيان مُنفصل، أعلنت  "ميفك كابيتال " بصفتها مدير صندوق ميفك ريت، عن تنازلها عن رسوم الإدارة لعموم الوحدات المكتتب بها في الصندوق وذلك لمدة سنة كاملة تبدأ من تاريخ إدراج الوحدات في السوق المالية.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي إيجابياً على وحدات الصندوق خلال السنة المالية الأولى للصندوق.

وأضاف مدير الصندوق أنه يلتزم لمكتتبي الصندوق بحد أدنى من العوائد يبلغ 5% لمدة 8 سنوات قادمة حسب ما تم الإفصاح عنه في شروط وأحكام الصندوق.

ويبدأ، اليوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر الجاري، إدراج وبدء تداول وحدات صندوق ميفك ريت بدأ من يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 بالرمز 4346 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

يذكر أنه قد بدأ يوم الأربعاء 4 من أبريل الماضي طرح صندوق مفيك ريت للاكتتاب العام بسعر 10 ريالات للوحدة الواحدة، وانتهى في الأول من مايو 2018.

وكشفت شركة ميفك كابيتال في مطلع يوينو الماضي عن انتهاء الطرح الأولي في الصندوق، مشيرا إلى ان عدد المكتتبين في هذا الطرح الأولى بلغ  31.16 ألف مكتتب ضخوا ما قيمته 404.57 مليون ريال.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت، في مارس الماضي، على طلب "شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي" طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق ميفك ريت"، في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.