معرض القاهرة الدولي للكتاب

أصدرت دار "الشروق" عددا من الطبعات الجديدة لمجموعة من مؤلفاتها، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، دورة اليوبيل الذهبي، ومنها الطبعة 40 من رواية "عزازيل" للدكتور يوسف زيدان، والطبعة 9 من رواية "يوتوبيا" للراحل أحمد خالد توفيق، والطبعة 8 من رواية "أرض الآلهة" لأحمد مراد.

كما أصدرت الدار الطبعة الثالثة من كتاب "الحسين شهيدا" لعبد الرحمن الشرقاوي، وضمن كتب الأطفال، أصدرت دار "الشروق" الطبعة السادسة من كتاب "كلماتي الأولى"، وهو قاموس فريد من نوعه، يمزج بين الصورة والكلمة ليساعد الطفل أولا على حب القراءة، وثانيا على تعلم القراءة، وثالثا على استكشاف جمال لغتنا العربية وسلاستها، وأخيرا يساعدە على التعرف على مفردات اللغة الإنجليزية المقابلة للألفاظ العربية. ومنذ أول طبعة صار "كلماتي الأولى" من أكثر كتب الأطفال مبيعا، حيث تميز بتقديم المفردات العربية والإنجليزية بمفهوم جديد، يعتمد على رسومه الجذابة وتفاصـيله الغنية التي تربط بين الكلمات والأشياء، مكونة لوحات تنمي عند الطفل دقة الملاحظة، وتعلمه العلاقة بين الأشياء، ويحتوي على أكثر من 150 كلمة مصورة.

وفي هذە الطبعة الجديدة (السادسة)، كما في الطبعات السابقة، حرصت الدار لى أن تكون كافة كلمات هذا الكتاب عربية فصيحة أو معتمدة رسميا وفقا لأدق المعاجم والقواميس، كما راعت أن تكون سهلة النطق والاستيعاب لقربها من لغة الطفل في حياته اليومية.

قد يهمك أيضاً :

دار الشروق تشارك في معرض القاهرة بأكثر من 50 عنوانًا جديدًا

دار الشروق تنفي اتهامها بحجب مؤلفات نجيب محفوظ