المستشار عمرو غراب

قررت نيابة البساتين برئاسة المستشار عمرو غراب، وإشراف المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة المستشار وائل شبل ، حبس موظف بمحافظة القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بتزوير محرارات رسمية، واستغلاله أختام وإيصالات المحافظة للنصب على المواطنين مقابل توفير مدافن وشقق سكنية نظير مبالغ مالية، كما أمر بتحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة.

بدأت الواقعة بورد بلاغات إلى مباحث الأموال العامة تفيد قيام المتهم باستغلال مهنته في تزوير محرارات رسمية عن طريق تقديم طلبات للمواطنين مختومة بختم المحافظة ووزارة المالية مقابل حصولهم على شقق ومدافن نظير مبلغ مالي 60 ألف جنيه.

واضاف المبلغين في محضر الشرطة انه عندما توجهوا للمحافظة للسؤال عن ميعاد استلام الشقق والمدافن، أفادت المحافظة بأنه لا يوجد طلبات مقدمة من سنة 2011، وأن الذى قام بأخذ الطلبات منهم نصب عليهم.

وعقب تقنين الإجراءات والتحري عن الواقعة ثبت صحتها، وبصدور إذن من النيابة تم توقيف المتهم، وبمواجهته أنكر الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال ، أمر بإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.