تعدّيات أثرولاند على الأراضي

كشَفَ رئيس قطاع المشروعات الزراعية والملكية والتصرف في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أنه تم رصد تعديات على أراضي الدولة في منطقة المغرة، والتي تقع شمال شرقي منخفض القطارة في الصحراء الغربية من قِبل شركة "أثرولاند" ومخالفتها لقوانين هيئة المشروعات والتنمية الزراعية، فيما وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن فريد أبوحديد على إصدار قرار بإزالة تلك التعديات بالطريق الإداري، وبالقوة الجبرية، وأن تكون مصاريف تلك الإزالة على نفقة المتعدِّي.
وأكّد رئيس القطاع، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور أيمن فريد أبوحديد وافق على إصدار قرار بإزالة تلك التعديات بالطريق الإداري، وبالقوة الجبرية، وأن تكون مصاريف تلك الإزالة على نفقة المتعدِّي.
وأوضح أنه سيتم التنسيق مع منطقة غرب الدلتا ومريوط التابعة للهيئة، لتفيذ الإزالة بعد قرار الوزير، بالتنسيق مع مديرية الأمن المختصة لتأمين اللجنة حتى تنتهي من أعمالها، باستخدام معدات جهاز تحسين الأراضي.
وكلّف أبوحديد هيئة التعمير والتنمية الزراعية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار بالتنسيق مع مديرية الأمن المختصة لتأمين اللجنة، حتى تنتهي من أعمالها، وبالتعامل مع المعتدين على أراضي الدولة واسترداد حقوقها فورًا.