د محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية

شدد محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، على جميع المسؤولين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بضرورة فحص وتطهير وصيانة شبكات تصريف الأمطار لمواجهة ظروف الطقس المحتملة في فصل الشتاء، والتأكد من مدى صلاحيتها واستبعاد التالف منها، والتأكد كذلك من كفاءة أنظمة تصريف مياه الأمطار لتلافي حدوث أي مشكلة في المستقبل نتيجة سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

وأكد المحافظ، في تصريح صحافي، ضرورة حل مشكلات الصرف الصحي في جميع مدن المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات من قبل الشركة القابضة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أنظمة تصريف مياه الأمطار عبر مشروع تطويرها وتحسينها في معظم مدن المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفذ حاليًا خطة لمتابعة تطهير وصيانة شبكات تصريف بالوعات الأمطار وأماكن تجمعات المياه بجانب عمل الصيانة اللازمة لبالوعات وبيارات نفقي شعراوي وسعد زغلول ببنها وصيانة طلمباتها.

وتابع المحافظ، أنه تم تنفيذ 139 بالوعة تصريف الأمطار بمدينة كفر شكر، وتم استلامها مبدئيًا للتشغيل، لافتًا إلى أنه تم مراجعة جميع طلمبات وغواطس ومولدات محطات رفع الصرف الصحي لـ42 محطة بجميع مدن المحافظة، والتأكد من أنها تعمل بحالة جيدة.