محميات البحر الأحمر

تنظّم إدارة محميات البحر الأحمر اليوم، ورشة عمل عن حماية وإدارة مناطق الدلافين في الغردقة وأفضل الطرق للاستفادة من قواعد السلوك للتعامل مع الدلافين، وذلك في مجمع إعلام الغردقة.

وأعلن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، أن الورشة ستشمل غدا مناقشة علنية ومعلوماتية بالتعاون مع برنامج مشاهدة ومتابعة ورعاية الدولفين.

وأضاف غلاب أن الهدف من ورشة العمل تعزيز سبل المشاركة والطرق المختلفة للحماية طبقا لآخر تطورات ومعلومات تم جمعها عن عشائر ومجموعات الدلافين المحلية في الغردقة وأفضل السبل للاستفادة والالتزام بقواعد التعامل مع الدلافين لقادة المراكب والسباحين.

وأوضح مدير محميات البحر الأحمر أن كلا من له علاقة بتنظيم رحلات مشاهدة الدلافين مثل شركة السياحة والمرشد الغطاس يشمل جدول الورشة على تنظيم عرض تقديمي من قبل ممثل عن برنامج مشاهدة ورعاية الدلافين، ومن ثم سيتم تقديم عرض تقديمي من قبل ممثل عن إدارة محميات البحر الأحمر.

وأشار إلى أنه سيكون هناك مجال للأسئلة والرد عليها من قبل المسؤولين الموجودين من إدارة محميات البحر الأحمر، داعيا كل من له علاقة بالنشاط البحري المشاركة في ورشة عمل حماية الدلافين وأفكاركم للمساهمة في وضع وممارسة خطط الحماية وتنظيم المناطق المسموح وغير المسموح بممارسة الأنشطة بها وكيفية المضي قدما في تفعيل خطط الحماية للدلافين بمشاركة مجتمعية.

وتابع: "سيكون هناك تطوير وتحديث الوسائل والسبل الآمنة لمشاهدة الدلافين من قبل شركات السياحة بطرق آمنة بيئيا ومستدامة".