النمور

ترسل عائلات هندية فقيرة في ولاية "أوتار براديش" أقاربهم المسنين إلى الغابات لتفترسهم النمور ، طمعًا في الحصول على تعويضات مالية من الدولة.

وأشار موقع "فرانس 24" إلى أن العائلات القروية التي تسكن بالقرب من المحمية الطبيعية تعمد إلى ترك المسنين في الغابة ، حيث غالبًا ما تفترسهم النمور، وتدفع الدولة تعويضات مالية للعائلة التي يتعرض بها أحد الأفراد إلى هجوم من نمر ويرجح أن يكون الفقر دافعًا لهذه الممارسات.

وتم الإبلاغ عن آخر مسن التهمه نمر في الأول من شهر يوليه/تموز الجاري ، حيث وجدت السلطات بقايا جثة إمرأة تبلغ من العمر 55 عامًا وسط أحد الحقول ، لكن الشرطة لاحظت آثار شاحنة نقلتها من الغابة إلى الحقل، وبالتالي تم رفض طلب العائلة في الحصول على تعويضات مالية.

ويرجح أن العائلة عمدت إلى نقل جثة المرأة إلى خارج المحمية للحصول على تعويضات مالية من الدولة، إذ تتجول النمور بحرية في محمية بيليبهيت ، لكن إذا تعرض شخص للهجوم خارج حدود المحمية فإن عائلة الضحية تحصل على مبالغ مالية.

وقال المزارع جرنيل سينغ ، البالغ من العمر 60 عامًا ، خلال صحيفة "الهند اليوم" : "نظرًا لأنهم لا يستطيعون الحصول على أي مورد من الغابة، فإن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستمكن أسرهم للتخلص من الفقر".