الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم ، اجتماعاً مع رؤساء مجالس المدن ومسئولي أملاك الدولة بالمراكز، لمتابعة ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، وبحث آليات الإسراع في معدلات العمل للانتهاء من هذا الملف في أسرع وقت.

حضر الاجتماع، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور أحمد ثابت، مدير إدارة أملاك الدولة، بحسب بيان صحفي، صباح اليوم الإثنين.

قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم ، إن الاجتماع ناقش عدد الطلبات المقدمة للتقنين بكل مركز من المراكز، وما تم إرسالة إلى هيئة المساحة العسكرية لفحصه، وعدد الملفات التي وافقت عليها لجان البت، والعقود التي تم إبرامها حتى اليوم.

وشدد المحافظ، على ضرورة استرداد كل أراضي أملاك الدولة، التي لم يتقدم واضعو اليد بتقديم طلبات لتقنينها، أو تم رفضها من قِبل هيئة المساحة العسكرية، أو التي تم رفض التظلمات الخاصة بها، وكذلك الطلبات غير الجادة.
وكلف المحافظ، مدير أملاك الدولة، بتحويل الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة ، إلى مجالس المدن لإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بها حتى مرحلة إبرام العقود، وتنظيم برنامج تدريبي بديوان عام المحافظة، لعدد من موظفي أملاك الدولة بالوحدات المحلية، حول كيفية التعامل مع نماذج العقود والإجراءات المتعلقة بها.

قد يهمك ايضا : 

محافظة الفيوم تقدم العزاء لأسر الصيادين ضحايا حادث أسوان

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية