توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية

اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم , اجتماعا موسعًا مع ممثلي قريتي الغرق بمركز اطسا وسنهور القبلية بمركز سنورس , للإستماع لمشكلاتهم ووضع الحلول المناسبة لها , بحضور رئيس مركز ومدينة اطسا ورئيس مركز ومدينة سنورس ووكلاء وزارات الشئون الاجتماعية والزراعة والصحة والتموين والشباب والرياضة والطرق ومسئولي الري ومياه الشرب والصرف الصحي ورئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وأعضاء المجلس القومي للمراه.

اقرا ايضا :  محافظة الفيوم تقدم العزاء لأسر الصيادين ضحايا حادث أسوان

تم خلال اللقاء استعراض مشكلات التعليم والزراعة والصحة والري والتموين بقرية الغرق وسنهور القبلية وأكد اللواء عصام سعد على ضرورة التيسير على المواطنين في استخراج البطاقات التموينية وحل مشكلات حذف الأفراد من خلال مكاتب التموين المنتشرة بالمراكز والقرى كما تم مناقشة مشكلة استغلال قطعة الأرض الواقعة بجوار المقابر بقرية سنهور القبلية من خلال التنسيق بين رئيس مدينة سنورس مع مسئولي الري في أسرع وقت ممكن , كما تم مناقشة مشكلة دعم الفلاح من صندوق موازنة الأسعار وكذلك تسعير البذور لتسليمها للفلاحين في أسرع وقت .

كما كلف المحافظ مدير عام الشباب والرياضة باستكمال سور مركز شباب الغرق ودراسة تطوير وتجديد مركز شباب سنهور القبلية القديم.

وفي مجال الصحة كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتوفير عدد من الأطباء لسد العجز بالوحدات الصحية بقري سنهور القبلية كما تم مناقشة مشكلة المبني التابع لمديرية الصحة بجوار مستشفي سنهور القبلية .

كما تم عرض مشكلة هبوط طريق سنهور السعدية وكلف المحافظ مدير عام الطرق بمعاينة الطريق واتخاذ ما يلزم ودراسة بناء حائط خرساني علي جانبي الطريق وعرض تقرير عما تم اتخاذه ,وازالة المطبات العشوائية بطريق الغرق والإلتزام بعمل مطبات صناعية (المطاط المضغوط ) في المناطق كثيرة الزحام , وصيانة الطريق بصفة دورية.

كما كلف مسئولي الصرف الصحي بالإسراع في استلام محطة الصرف الصحي بسنهور القبلية بعد تطويرها للعمل بكامل طاقتها وضرورة إحلال وتجديد بعض خطوط الصرف داخل القرية .و أنه سوف يتم تسليم محطة الصرف الصحي بالغرق خلال الشهر القادم.

وأكد علي أنه سوف يتم التنسيق مع هيئة البريد لتوفير ماكينة صرف آلي بقرية الغرق.

كما كلف رئيس مركز ومدينة اطسا وسنورس دراسة توسعة موقف قرية الغرق وسنهور القبلية وعمل مظلات بالمواقف لوقاية للمواطنين من حرارة الشمس, وضرورة توفير أماكن بديلة لعمل مواقف متكاملة لاستيعاب الكثافة السكانية وسيارات الأجرة .

كما وجه المحافظ مسئولي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بعرض ما يقوم به الجهاز من مشروعات وتأهيل وتدريب الشباب لعمل مشروعات لخدمة أهالي القريتين.

خلال اللقاء طلب أهالي قرية الغرق تحويل مدرسة منشاة عبد المجيد الابتدائية الي مدرسة ثانوية زراعية وأكد المحافظ أنه سوف يتم دراسة الطلب مع مسئولي التربية والتعليم.

وفي نهاية اللقاء طالب المحافظ ممثلي القريتين بنقل كل ما يتم مناقشته للأهالي حتي يكونوا علي علم تام بما يحدث وضرورة الإستفادة من هذا اللقاء بشأن المشروعات التي تخدم المواطنين وتزيد من دخلهم .

قديهمك ايضا :  محافظ الفيوم يوفير طلمبتي غاطس للقضاء على انخفاض مياه الشرب بطامية

                 محافظ الفيوم يشهد احتفالية الاتحاد النوعي لذوي الاحتياجات الخاصة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon