محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي

 قال محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي أنه جاري دراسة تقسيط مبلغ وثيقة التأمين للعمالة غير المنتظمة "أمان المصريين" بديوان عام المحافظة ومجالس المدن والمديريات الخدمية وتحصيله في صورة أقساط شهرية.

وأكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رؤساء فروع البنوك لبحث إجراءات تيسير قيام العمالة غير المنتظمة باستخراج شهادات " أمان المصريين " - على ضرورة التنسيق بين البنوك لتوسيع مظلة الوثيقة لتشمل أكبر عدد من العمالة غير المنتظمة بالمحافظة في الوحدات المحلية ومجالس المدن وفي الجمعيات الزراعية والمصانع والمشروعات والنقابات وغيرها ، ووضع خطة عمل خلال ثلاثة أيام توضح المستهدف بكل قطاع وعرض بيان يومي بما يتم تنفيذه.
وأوضح أن شهادة أمان المصريين تستفيد منها الشريحة العمرية من سن 18 حتى 59 سنة ومدتها 3 سنوات بعائد سنوي 16 % ويمكن تجديدها لثلاث مدد أي 9 سنوات ويمكن استردادها اعتبارا من اليوم التالي للشراء بكامل قيمتها الإسمية وتتراوح قيمة التعويض النقدي الخاص بها في حالة الوفاة الطبيعية ما بين 10 آلاف جنيه لشهادة الـ 500 ، و50 ألف جنيه لشريحة الـ 2500 جنيه .

وأشار إلى أنه في حالة الوفاة نتيجة حادث تتراوح القيمة ما بين 50 ألف جنيه لشهادة الـ 500، و250 ألف جنيه لشريحة الـ 2500 جنيه ويحق للمستفيد الاختيار بين حصول ورثته بعد وفاته على تعويض بصورة شهرية لمدة 5 أو 10 سنوات أو تعويض نقدي دفعة واحدة.