النائب السابق حمديّ الفخرانيّ

أكَّد النائب السابق في البرلمان، حمدي الفخراني، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتبرع بنصف ممتلكاته وتنازله عن نصف راتبه من أجل دعم في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، تفتح الباب أمام رجال الأعمال للتبرع بهدف تنمية الاقتصاد
وطالب الفخراني، في حديثه إلى "مصر اليوم"، بإقصاء أعضاء الحزب "الوطني" المنحل من المشاركة في الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، لافتًا إلى أنه لم يحسم بعد مسألة خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة، لكنه يفضل النزول على قوائم "الفرادي".
واتهم أعضاء "الوطني" بالاستيلاء على أموال مصر، وبيع القطاع العام، فضلا عن أن المصريين هم من قرروا عزلهم، وليس القانون وحده. بحسب قوله.
وطالب النائب السابق، الأجهزة التنفيذية بمراجعة ملفات الفساد، وقانون التصالح، موضحًا أن القانون الحالي يسمح بالطعن على العقود المبرمة بين الحكومة المصرية والمستثمرين المحليين والأجانب، وهو ما يتسبب فى إهدار المال العام، ويثير الرعب لدى المستثمرين، علاوة على أنه يخالف الدستور.
وأضاف أن مصر ستعود إلى دورها العربي والإفريقي خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل سياسة السيسي وإصراره على تنمية التعاون، بعد تراجع دورها خلال فترة الرئيس المعزول محمد مرسي.
وناشد الفخراني، تطبيق القانون وتغليظ العقوبة على أي شخص يحاول استهداف استقرار البلد، فضلا عن ضم الكيانات السياسية والدينية تحت مظلة الدولة.