نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس اتحاد عمال حلوان، مجدي البدوي

صرَّح نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس اتحاد عمال حلوان، مجدي البدوي، بأنَّ مجلس الشعب المقبل عليه الكثير من المهمات والتشريعات الضرورية التي يجب أن يقوم بها في أسرع وقت فور تشكيله ومنها قانون العمل الذي يهم 28 مليون عامل.

وأوضح البدوي في تصريح خاص إلى "مصر اليوم" أن صدور القانون من دون حوار مجتمعي شامل ومن دون موافقة نواب الشعب سيحتوي على أخطاء كثيرة ولن يستطيع أحد تداركها وحل مشكلات العمال بشكل سليم.

وأشار إلى أن القانون الحالي صدر عام 2003 وتمت دراسته لفترة زمنية طويلة ورغم ذلك ظهر به عوار كبير، إذ أنه يسمح بالفصل التعسفي وإغلاق المنشآت، وهو عوار جوهري، مؤكدًا أن هذا القانون لابد أن يصدر عن مجلس تشريعي منتخب، موضحًا أن العمال متضررون منذ عام 2003 حتى الآن ويواجهون مشكلات عديدة بسبب قانون العمل الحالي.

وعن المشروعات الاقتصادية الكبرى ومدى مساهمتها في الارتقاء بالعامل المصري وتوفير مناخ عمل جيد في مصر، كشف أنها ستساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب المصري، وضخ استثمارات في العديد من المجالات وتنشيط السياحة وتخفيض أسعار السلع وإنشاء حالة من التنمية الشاملة التي ستشهدها الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن "هناك 13.1% من البطالة في مصر  لو استطعنا جعل البطالة 7% أو 8% ستكون خطوة على الطريق الصحيح".