سامح الترجمان

صرّح رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية، سامح الترجمان، أن شركته تستهدف ترتيب صفقات لطروحات في البورصة المصرية واستحواذ واندماجات لنحو 15 شركة، تغطي قطاعات متنوعة، بإجمالي 10 مليارات جنيه، جاء ذلك على هامش تصريحاته في مؤتمر اليورومني، والذي بدأت أولى فعالياته اليوم الإثنين.

وأضاف الترجمان، أن كل المستثمرين في المنطقة العربية وخارجها مهتمون جدا بالاستثمار في السوق المصرية، وقد يتم الإعلان عن تلك الطروحات خلال الفترة المقبلة، وردا على سؤال "اليوم السابع" حول تراجع الشركة عن صفقة الاستحواذ على شركة "ريفي" قال إن الشركة مستمرة في الصفقة، ولن تتراجع عنها، ولكن هناك بعض النقاط تعيد دراستها.

وأكد الترجمان أن الشركة تساهم في كل الطروحات التي تطرحها الحكومة في البورصة، حتى ولو كانت غير مسؤولة عنه، فهي قد تساعد في جذب مستثمرين لتلك الطروحات.

وشدد الترجمان على ضرورة أن تصاحب الإصلاحات الهيكلية إصلاحات مهمة فى المؤسسات التى تدير الاقتصاد، مضيفا أنه إذا لم تواكب الإصلاح الهيكلى إصلاحات أخرى فى تسهيل مناخ الاستثمار ووضع قواعد واضحة لكيف يتعامل المتعاملون فى الأسواق، والأهم التنبؤ بأى قرارات حكومية والتعامل معها، فقد يحتاج الأمر إلى مزيد من الجهود، مضيفًا: "90% من منازعات الاستثمار بسبب تغيير القرارات".

وتابع قائلا: "الحكومة المصرية أخذت خلال الفترة الماضية بعض القرارات التى أحدثت تغييرات هيكلية في الاقتصاد، سواء في مجال سعر الصرف وتغيير التشريعات الحاكمة، وبعض سياسات البنك المركزي مثل الشمول المالي مؤخرا، وهي كلها إجراءات تصب في صالح إعادة هيكلة الاقتصاد القومي، وأعتقد أننا سنبدأ جني ثمار تلك الإصلاحات مع نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل".