الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكّد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك شركة عالمية في الميناء البحري أعطت جائزة لهيئة قناة السويس بالأمس عن دورها في فترة جائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن قناة السويس الوحيدة التي نجحت واستطاعت أن تمر بسلام وتحقق إيرادات جيدة في 2020 عن السنة الماضية 2019 بالرغم من أزمة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور أسامة طلعت، في لقاء عبر برنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية الأولى، أن هيئة قناة السويس كرمت بالأمس وحصلت على الجائزة على دورها الكبير في النقل البحري خلال عام 2020، مشيرًا إلى أن جمعية أصدقاء ديليسيبس تبحث التعاون المشترك مع هيئة قناة السويس وقررت التعاون مع الهيئة في انشاء المتحف.

وتابع أنه سيتم توفير بعض المخطوطات والوثائق الهامة الموجودة فى فرنسا لالحاقها بمتحف قناة السويس، مؤكدًا أن متحف قناة السويس يتكون من طابقين ويحتوى على جميع المقتنيات التي تخص هيئة قناة السويس التي كانت في عهد جمال عبد الناصر والخديوى إسماعيل وديليسبس.

وأشار إلى أنه لم يقل عدد السفن المارة بالقناة عن السنة السابقة، بل إن الإيرادات زادت وتعتبر قناة السويس هي القناة الوحيدة التي نجحت في هذه الظروف في المرور بسلام وأن تكون أفضل من العام الماضي".

وتابع: "وافقنا على تبادل الأطقم والبحارة لمكافحة فيروس كورونا، وكان ذلك إجراءً إنسانيًا كبيرًا، وكان من الإجراءات التي أظهرت الدور الكبير الذي لعبته القناة في ظل هذه الظروف الصعبة، لذلك حصلنا على الجائزة".

قد يهمك أيضا :  

أسامة ربيع يؤكد أن ممر الشحن الإيراني لا يعتبر بديلًا لـ"قناة السويس"

الفريق أسامة ربيع يكشف خطة تطوير قناة السويس وسبب تحقيق طفرة فى الإيرادات