رئيس قسم الهندسة الكهربائية غادة عامر

أكّدت رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلّية هندسة جامعة بنها، غادة عامر، أن سيدات مصر قادرات على أن يتولين منصب رئيس الوزراء، مبيّنة أن السيدات الأقوياء في العالم، هن من يستخدمن عقولهن. وأوضحت عامر في حوار لها على قناة "الغد العربي"، أنه يجب أن نستمع للشباب، ونحاول مساعدتهم خلال المرحلة الحالية، موضحة أنه يجب أيضًا على الحكومة أن تعيد كل العقول التي هاجرت من مصر.
وأعلنت عامر أن المرأة أصبح لديها وعي سياسي، وكذلك القدرة على تحمل المسئولية السياسية، قائلة: "لو ترشحت لمنصب وزيرة البحث العلمي، فسأوزع مشاكل مصر على كل الجامعات العربية".
وأشارت عامر إلى أن تغيير فكر وثقافة المجتمع، وتطور الدولة، يعود إلى الاهتمام بالتكنولوجيا، والبحث العلمي، وكذلك بالتنمية المجتمعية، موضّحة أن الدولة تنمو وتزدهر من خلال الجامعات، لأن هذه الجامعات تساعد على تطوير الفكر، وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى أنها تساعد على تطوير الاقتصاد، والشركات، والمصانع.
ولفَتَت عامر إلى أنها اختارت قسم "الهندسة الكهربائية"، في كلية الهندسة، لأن هذا القسم تحديدًا من يختاره فئة الذكور فقط، لذلك اختارته، موضحة أنه بعدما دخلت هذا القسم بدأت الفكرة تتغيرعند فئة الإناث، لكي تلتحقن به.