المشغولات الخزفية من الفخار

​قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، تسعى لوضع قرية "الفواخير"، على خريطة المزارات السياحية وتسويق منتجاتها الفخارية على المستويين المحلي والعالمي.

كما تبذل المحافظة جهودا، استعدادا لافتتاح "المدرسة الفنية الحرفية لتعليم صناعة الفخار"، لتخريج جيل جديد من الحرفيين المتميزين يتمتع بالقدرات الفنية العالية وتعليمهم المهنة التي قاربت على الاندثار، من خلال مناهج دراسية فعالة، نتاج البروتوكول الموقع بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة ومحافظة القاهرة والجمعية التعاونية للفخار والخزف.

كانت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد استقبلت وفدا استثماريا بقطاع السياحة، بحضور الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وبحضور رئيس مجلس إدارة غرفة المنشأت والمطاعم السياحية، ورئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية، وعدد من مديري تطوير وفروع العاملين بمجال المطاعم.

واستهلت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لقاءها، بمرافقة الحضور في جولة تفقدية بقرية "الفواخير"، للتعرف على الأنشطة التي توجد بها والخدمات التي تقدمها للتعرف على مهنة "صناعة الفخار"، ومشاهدة الحرفيين أثناء عملهم، لإنتاج المشغولات الخزفية من الفخار، وعرض منتجاتهم وأعمالهم اليدوية.

قد يهمك أيضًا:

مجموعة "توري بيرتش" لخريف 2020 مستوحاة من العصر الفيكتوري

"وجه ذو قرنين" عمره 7 آلاف عام يحير علماء الآثار