محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي بمعاقبة 6 متهمين بالمؤبد في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا "أحداث مكتب الإرشاد" وهم (محمد بديع عبد المجيد, رشاد محمد البيومي, عبدالرحيم محمد عبدالرحيم, محمد خيرت الشاطر, محمود أحمد أبوزيد, ومصطفي عبدالعظيم فهمي) فيما برأتهم من تهم القتل والشروع فيه وحيازة وإحراز المفرقعات.
    
كما برأت سعد الكتاتني وأيمن هدهد وأسامة ياسين ومحمد البلتاجي وعصام العريان وحسام الشحات في هذه القضية بالإضافة إلى انقضاء الدعوى الجنائية تجاه محمد مهدي عاكف بسبب وفاته.
    
وكانت المحكمة قد عدلت القيد والوصف في القضية لتصبح الاتهامات الموجهة للمتهمين محمد مصطفى عبدالعظيم وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم بضرب أفضى إلى موت من خلال إطلاق أعيرة نارية وخرطوش في يومي 30 يونيو و1 يوليو 2013 , وإحداث عاهة مستديمة عمدا لـ9 أشخاص بفقدهم البصر بأحد العينين لغرض إرهابي وضرب 74 من المجني عليهم واحداث إصابات بهم يتجاوز علاجها 21 يوما.
    
كما وجهت لهم اتهامات بحيازة وإحراز أسلحة نارية (بندقية آلية وخرطوش) وذخائر يتم استخدامها بغرض يخل بالأمن العام وحيازة مفرقعات (قنبلة يدوية عسكرية).
    
ووجهت المحكمة للمتهمين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و7 آخرين , الاشتراك في التحريض والمساعدة مع آخرين على ضرب كل من يتظاهر أمام مكتب الإرشاد بمقابل مالي حيث وعدوهم بأداء فريضة العمرة وأمدوهم بالأسلحة.