وزارة التربية والتعليم

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن غرفة عمليات المديرية حريصة منذ صباح اليوم على تكثيف المتابعات والاطمئنان علي سير اليوم الدراسي والالتزام بالتباعد، إلى جانب الحرص الشديد على متابعة دخول الطلبة المدرسة والانصراف منها بدون أي تزاحم.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على إلتزام جميع طلاب ومعلمي مدارس محافظة القاهرة بارتداء الكمامات، واستخدام معقمات اليد
ومطهرات الأرض، في إطار الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المدارس.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام الدراسة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية، مشيرةً إلى التزام جميع المدارس بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة على تواصل مستمر مع جميع غرف العمليات الموجودة بمختلف المديريات والادارات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، لمتابعة سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في المدارس وفقا لجداول الحضور المعلنة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه لا يتم تسجيل الغياب في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرر أن يكون حضور الطلاب في المدارس اختياريا خلال الفصل الدراسي الثاني.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن لجان المتابعة وقيادات الوزارة تقوم بعمل زيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المدارس بالتعليمات الخاصة بنظام سير الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها تناشد الطلاب متابعة قنوات مدرستنا التعليمية والمنصات الإلكترونية الخاصة بالوزارة لمتابعة شرح دروس المواد الأساسية الخاصة بمختلف صفوف المراحل التعليمية المختلفة.

قد يهمك أيضا : 

تخفيضات وخدمات عامة للمعلمين المصريين بـ "كارت المعلم" تحفيزًا لهم

 "تعليم المنوفية" تعلن شروط الترقي لوظائف المعلمين