عبد المحسن سلامة

أعلن عبد المحسن سلامة، مدير تحرير جريدة الأهرام، أنه سيحسم موقفه النهائي من خوض انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحافيين في مصر، على مقعد النقيب، خلال أيام.وأضاف سلامة أنه لازال يدرس الأمر بعد مطالبته بالترشح من قبل مئات الصحافيين، قائلا: "وفد برئاسة شيخ الصحافيين مكرم محمد أحمد النقيب السابق، توجه إلى مقر جريدة الأهرام؛ لمطالبتي بالترشح، لمنصب النقيب، وبالتأكيد لن أخذلهم، وأدرس الترشح". 

وفيما يتعلق بقرار ضياء رشوان، نقيب الصحافيين السابق، ترشحه رسميا في انتخابات التجديد النصفي، قال سلامة إلى "مصر اليوم": "هذا شأن يخصه، ومن حقه وحق أي عضو في الجمعية العمومية الترشح لأي منصب يريد، وقرار الاختيار في النهاية يرجع إلى أعضاء الجمعية العمومية". وقال عبدالمحسن سلامة: "لابد أن أشكر من خلال حواري مع "مصر اليوم" كل الصحافيين الذين توافدوا على مكتبي، وبالأخص شيخ الصحافيين مكرم محمد أحمد، لإقناعي بخوض انتخابات النقابة، وهذا كان له أثر كبير في نفسي".

وفيما يتعلق بتدشين عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بترشحه للانتخابات، قال سلامة: "هذه الصفحات لست أنا من دشنها، ولكنها تأتي من قبل صحافيين يرغبون في ترشحي، وأقول لهم لن أخذلكم، وسأسعدكم قريبا بقرار حسم ترشحي". وكان مجلس نقابة الصحافيين بمصر، قرر فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لـ6 من أعضاء مجلس النقابة، لمدة 5 أيام اعتبارًا من السبت 11 فبراير/شباط وحتى الأربعاء 15 فبراير/شباط 2017، حيث ستجرى الانتخابات يوم 3 مارس/أذار المقبل.