الاستطلاع في المواقف تجاه الصداقات

وجدت دراسة جديدة أنّ الكثير من البريطانيين على استعداد للتخلي عن أعز أصدقائهم مقابل 131 ألف جنيه إسترليني فقط. وشهد البحث، الذي قام به موقع "فوكسي بينغو"، استجواب 2000 رجل وامرأة حول مقدار الأموال التي سيحتاجون إليها للتخلي عن صديقهم، إذ اعترف 40 في المائة من المشاركين أنهم سيتخلّون بالتأكيد عن أفضل صديق لهم مقابل المبلغ المناسب.

وأظهرت النتائج أن النساء سوف يتخلين عن صديقاتهن المقربات مقابل 106 آلاف جنيه إسترليني فقط، في حين سيتخلّى الرجال عن أصدقائهم مقابل مبلغ 180 ألف جنيه إسترليني، مع متوسط 131 ألف جنيه إسترليني، ووفقا إلى الدراسة كان سكان ليفربول هم "الأقل ولاء" لأصدقائهم، قائلين إنهم سيتخلون عنهم مقابل 62000 جنيه إسترليني فقط، بينما كان سكان غلاسكو أكثر وفاءً قليلا حيث طلبوا شيكا بقيمة 200000 جنيه إسترليني للقيام بالعمل.

اقرأ أيضًا:

أميركي يُواجه عقوبة السجن 40 عامًا بتهمة الانتماء لـ "داعش"

ونظر الاستطلاع أيضا في المواقف تجاه الصداقات، حيث اعترف 15 في المائة بالحديث بشكل سيئ عن أصدقائهم من ورائهم، كما اعترف 11 في المائة بأنهم يملكون مجموعات عبر "واتسآب" استبعدوا منها بعض أصدقائهم عمدا، وقال 7 في المائة من المشاركين بأنهم سبق وأن غازلوا شريك صديقهم بينما ذهب 6 في المائة لتقبيلهم.

رغم هذه الأفعال والنتائج ما زال الكثيرون يعتقدون بأنهم أصدقاء "جيدون"، إذ قال 84 في المائة منهم أنهم سيكذبون لحماية صديقهم، وأضاف 21 في المائة أنهم سيواصلون دعمهم لأصدقائهم بصرف النظر عما فعلوه.

قد يهمك أيضًا:

عوف رفيق درب عمر البشير الذي انقلب عليه وعزله

"عراك" جماعي في الهند باستخدام أطنان من روث الأبقار