رئيس وزراء سلوفينيا ميرو سيرار

 قال رئيس وزراء سلوفينيا ميرو سيرار، إن الجيش السلوفيني سوف يساعد الشرطة في التعامل مع آلاف المهاجرين المتوقع وصولهم إلى بلاده من كرواتيا الأيام القادمة.

ووصل مئات المهاجرين إلى سلوفينيا، اليوم السبت، قادمين من كرواتيا، بعدما أغلقت المجر حدودها مع كرواتيا في محاولة للحد من أعداد المهاجرين إلى أوروبا الغربية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم أن ما يقرب من 600 ألف شخص وصلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر هذا العام بينما لقي ما يقرب من 3 آلاف شخص مصرعهم خلال رحلة الهجرة عبر البحر المتوسط أغلبهم من السوريين.

وقالت وزارة الداخلية في سلوفينيا إنها نشرت قوات شرطية إضافية على الحدود مع كرواتيا، مشددة على أن البلاد ستستقبل اللاجئين طالما ظلت الحدود في النمسا وألمانيا مفتوحة.

وألغت سلوفينيا أيضا حركة القطارات من كرواتيا حتى لا يتمكن المهاجرون من استخدامها لدخول البلاد.

وفي الشهر الماضي عبر نحو ثلاثة آلاف مهاجر سلوفينيا التي أعلنت أنها قادرة على استيعاب مرور ما يصل إلى ثمانية آلاف مهاجر يومياً.

وقالت المجر إنها أغلقت الحدود مع كرواتيا بعد فشل زعماء الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على خطتها لإرسال قوة لمنع المهاجرين من الوصول إلى اليونان، ويأتي ذلك بعدما أغلقت المجر حدودها مع صربيا منذ مايقرب من شهر.