المستشار صبحي عبد البصير

 كرمت حلقة الحوار الثقافي في لبنان بالتنسيق مع بيت الضيعة التراثي اللبناني رئيس المكتب الإعلامي في السفارة المصرية بلبنان المستشار صبحي عبد البصيرعلى جهوده في تدعيم العلاقات الإعلامية المصرية اللبنانية ، ونقل الصورة الصحيحة عن الوضع المصري بعد ثورة 30 يونيو.

وقال الأمين العام للحلقة الدكتور فرحان صالح -خلال لقاء عقد في بلدة شحيم بجنوب شرق بيروت بحضور عدد من الفاعليات والمثقفين والإعلاميين من لبنان- إن الحلقة أسست في عام 1990 عندما كان اللبنانيون منقسمين"، مؤكدا أن الحلقة هي للتشاور ولإيجاد منبر ثقافي واعد لكي يحل الحوار مكان التصارع القائم حاليا في البلد".

من جهته، أكد المثقف اللبناني زاهي ناضر أن هدف الحلقة هو أن يحل الحوار مكان الصراع، مشيرا إلى أن الحلقة هي نموذج مصغر عن لبنان، حيث تضم شخصيات من مختلف المناطق والطوائف والمذاهب اللبنانية".

ورحب صاحب بيت الضيعة التراثي محمد عبدالله بالمشاركين، متمنيا أن تكون هذه اللقاءات أملا للحوار والتلاقي بين المثقفين وفاعليات المجتمع المدني".

وقدمت الفنانة سهام الصافي والفنان جهاد وهبي والفنان سهيل زين الدين والشاعر توفيق شيا وصلات غنائية وموسيقية وشعرية راقية.