القوات العراقية

أعلنت القوات العراقية، الأربعاء، أنها شنت عملية مشتركة بإسناد من التحالف الدولي، ضد فلول تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار غربي البلاد، مشيرة إلى سقوط 9 قتلى في صفوف التنظيم.

وذكرت "خلية الإعلام الأمني" في بيان أن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق قاد العملية بإسناد مباشر من طيران الجيش والتحالف الدولي في منطقة صحراء وادي حوران في الأنبار.

وأضافت: "نفذت قيادة العمليات الخاصة الأولى عمليات إنزال جوي وتعقب لفلول عصابات داعش الإرهابي في صحراء الوادي، أسفرت عن مقتل تسعة من إرهابيي داعش".

وتابعت أن العملية أدت أيضا إلى "تدمير مقر قيادة ومخابئ أسلحة وعبوات ناسفة وأنفاق للتنقل والتخفي، هذا ولا تزال العملية مستمرة".

تأتي هذه العملية بعد مرور نحو شهرين على إعلان قوات سورية الديمقراطية السيطرة على آخر جيب لداعش في سورية، وإنهاء "خلافته" المزعومة، وسط مخاوف من هروب بعض فلول التنظيم باتجاه العراق، وفي أواخر عام 2017، أعلن العراق النصر على "داعش" بعد معارك استمرت قرابة 3 سنوات مع التنظيم المتطرف، لكن "داعش" يشن بين الفينة والأخرى هجمات في مناطق متفرقة من العراق، انطلاقا من جيوب، تحاول القوات العراقية القضاء عليها نهائيا، وفي أواخر أبريل الماضي، شنت القوات العراقية عملية لتطهير وادي الشاي في محافظة كركوك شمالي العراق من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقد يهمك أيضًا:

القوات العراقية تطيح بمسؤول ديوان الدعوة والإرشاد لـ "داعش"

خبير أمني يُحدد موقع زعيم "داعش" ويؤكد "خارج سورية والعراق"