مخالفة تموينية

نظمت مديرية التموين في المنيا، أمس، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 24 محضر تمويني مخالف، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية تم تحرير عدد 10 محاضر مخالفة حيث تم ضبط 2 طن زيت طعام بدون فواتير و262 كرتونه عصير مجهولة المصدر بدون بيانات أو صلاحية وعدد75 شيكارة أرز بدون فواتير وشيكارة سكر معبأ ناقص الوزن و41 كرتونه سمنه بدون فواتير أو مستندات.

وفي مجال مراقبة ومتابعة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 14 محضر مخالف منها 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجن و محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ومحضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات ومحضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .