الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

أجرى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، ونائب رئيس البنك الدولي، الدكتور حافظ غانم، ومحافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، أثناء متابعتهم لمشروع الصرف الصحي في المحافظة، بزيارة عزبة بهي الدين التابعة لقرية طوخ الأقلام، لتفقد نموذج القرى غير المخدومة بالصرف الصحي، والتي سيتم ربطها على المشروع، لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين، بدلًا من اعتمادهم على (الترنشات) كوسيلة للتخلص من مياه الصرف الصحي.
 
وقّدم مستشار الوزير للمرافق، الدكتور سيد إسماعيل، شرحًا لما يقوم به أهالي القرية من كسح الترنشات، وإلقائها بالمصارف، وهو ما يؤثر بيئيًا وصحيًا، موضحًا أن الأهالي في غاية الفرحة بالمشروع، وتبرعوا بالأراضي اللازمة له.
 
وعلى الجانب الآخر، قابل أهالي العزبة وزير الإسكان ووفد البنك الدولي بالزغاريد، معّبرين عن فرحتهم بدخول عزبتهم ضمن مشروع الصرف الصحي، الذي يموّله البنك الدولي.
 
كما انتقل الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتور حافظ غانم، والمحافظ، لتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالسنبلاوين، التى تبلغ طاقتها التصميمية 20 ألف م3/يوم، وطاقتها الفعلية 10 آلاف م3/يوم، وسيتم ربط قرية طوخ الأقلام عليها، وكذا عزبة بهى الدين، لوجود طاقة استيعابية بها