توقيت القاهرة المحلي 00:10:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصطفى مدبولي يجتمع بمسؤولي وزارة الإسكان المصرية قبل سفره إلى قبرص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يجتمع بمسؤولي وزارة الإسكان المصرية قبل سفره إلى قبرص

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة ـ هناء محمد

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع مسؤولي الوزارة، في إحدى قاعات مطار القاهرة، لمدة ثلاث ساعات، لمتابعة تنفيذ المشاريع المختلفة في المدن الجديدة، قبل أن يستقل الطائرة المتجهة إلى قبرص، ليمثل مصر في اجتماعات مجلس المحافظين الخاص بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، للتفاوض على تمويل عدد من مشاريع الصرف الصحي.

وحضر الاجتماع مساعد الوزير، المهندس خالد عباس، والمشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن، في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس عبد المطلب ممدوح، ومعاون الوزير، المهندس وليد عباس. حيث أمر مدبولي بالبدء على الفور في تنفيذ أعمال توصيل المرافق لامتداد مدينة الشيخ زايد، والتجهيز لطرح وحدات إسكان متوسط فيها، وقطع أراضٍ على المستثمرين.

كما طلب الوزير سرعة طرح أراضي الاستثمار الجاهزة على المستثمرين، بعد الانتهاء من إعداد كراسات الشروط لعدد كبير من الأراضي الاستثمارية، في مختلف المدن الجديدة. واستعرض الوزير الموقف التنفيذى لأعمال تطوير المحاور المرورية والطرق، في مدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعبور، حيث شدد على ضرورة تكثيف العمل، وسحب الأعمال من أي شركة مقاولات تتقاعس.

وقال مدبولي: "مفيش وقت نضيعه، لازم يفهموا كده، خاصة أننا ندفع كل مستحقاتهم"، مشيرًا إلى أن هناك 10 طرق ومحاور مرورية سيتم البدء في رفع كفاءتها قريبًا، في القاهرة الجديدة، وسيكون لها أثر كبير في سيولة الحركة المرورية، بالإضافة إلى تطوير مدخل مدينة العبور، والمحاور المهمة التي يتم تطويرها في مدينة 6 أكتوبر، مثل محور دهشور، وميدان جهينة.

وأوضح وزير الإسكان أن هناك تعاونًا مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية المختلفة، وفي هذا الإطار، تتولى الهيئة تنفيذ ثلاثة طرق مهمة وحيوية في مدينة العبور الجديدة، كما تواصل أعمال الرفع المساحي والتصميم لهذه الطرق حاليًا، تمهيدًا لبدء التنفيذ، إضافة إلى التنسيق معها لتنفيذ عدد من المشاريع في شرق بورسعيد، بخلاف وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تتولى تنفيذها.

وكلّف وزير الإسكان بالاستعداد لطرح وحدات إسكان اجتماعي ومتوسط، في مدينتي ناصر، غرب أسيوط، وغرب قنا، مع سرعة توصيل المرافق إلى الأراضي المميزة التي يتم حجزها حاليًا، والتي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي باستيعاب كل حاجزيها.

وتابع الوزير الموقف التنفيذي للأعمال في مدينة العلمين الجديدة، وطالب بأن تزيد شركات المقاولات من معداتها وعمالها في كل المواقع، وسحب الأعمال من أي شركة متأخرة في التنفيذ، كما كلف بسرعة البدء في تنفيذ الفيلات في العاصمة الإدارية الجديدة، والمشاريع المختلفة في الشريط السياحي، في مدينة أسوان الجديدة.

وفي نهاية الاجتماع، طلب مدبولي متابعة البرامج التنفيذية للمشاريع المختلفة المنفذة في المدن الجديدة، مع سرعة حل أي مشكلة تطرأ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يجتمع بمسؤولي وزارة الإسكان المصرية قبل سفره إلى قبرص مصطفى مدبولي يجتمع بمسؤولي وزارة الإسكان المصرية قبل سفره إلى قبرص



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:54 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
  مصر اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 12:20 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

السعودية تعلق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة
  مصر اليوم - السعودية تعلق على مقترح بايدن لوقف حرب غزة

GMT 23:34 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

سعر نفط خام القياس العالمي يرتفع بنسبة 0.7 %

GMT 03:46 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

تقرير يكشف أجمل المناطق السياحية في السعودية

GMT 15:14 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

رجائي عطية ضيف "ابن مصر" على المحور

GMT 00:55 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

طلب بدرية طلبة يلمح لخطوبة منة عرفة وعلي غزلان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon