حجاج بيت الله الحرام

تستعد بعثة وزارة السياحة في المدينة المنورة، لاستقبال أفواج الحجاج لإمكانية تسهيل لهم الإجراءات الخاصة بالمطارات المختلفة بالسعودية، استعدادًا لعودتهم إلى القاهرة، بعد أدائهم مناسك الحج، وهذا بالتنسيق مع بعثتي الصحة والداخلية، للتسهيل على جميع الحجاج الحصول على خدماتهم.

وفي هذا السياق، يغادر الأحد، 13 ألف و614 من حجاج البعثة السياحية، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ومنها يغادر 3067 حاجًا من مكة إلى القاهرة مباشرًا، فيما تواصل لجان بعثة الحج السياحي أعمال الموسم الثاني بالمدينة المنورة، والتي تستقبل أكثر من 27 ألف من حجاج البعثة السياحة، وسيظل تواجد الحجاج بالمدينة المنورة ما بين 3 إلى 7 أيام ثم يغادرون بعدها إلى القاهرة.

وبدوره أوضح، رئيس بعثة  الحج السياحي، مجدي شلبي، أن بعثة الوزارة استعدت بالمدينة المنورة، لاستقبال أفواج الحجاج، موكدًا أن جميع رؤساء اللجان الذين تواجدوا في مكة المكرمة خلال فترة الحج، تواجهوا إلى مواقعهم في كافة المنافذ السعودية، مثل مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار المدينة المنورة، وحالة عمار بالنسبة لحجاج المستوى البري، وذلك للإشراف على عودة الحجاج إلى مصر بعد أدائهم المناسك.

وأكد، شلبي، أن أكثر من 70% من حجاج السياحة توجهوا إلى مكة المكرمة أولاً لأداء فريضة الحج، بينما توجه ما يقرب من 30% منهم إلى المدينة المنورة، موضحًا أن حجاج السياحة سيقضون مدة زمنية تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام بالمدينة. وقال المشرف العام على بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، صبحي عبد الفتاح، إنه تم توجيه 9 لجان للإشراف على وصول الحجاج إلى المدينة المنورة، لقضاء بضعة أيام قبل عودتهم إلى مصر، مضيفا أن هناك تنسيقًا مع بعثتي الصحة والداخلية لتقديم كافة الخدمات للحجاج المصريين.