عائلة مبارك تجتمع للمرة الأولى

كشفت مصادر مطلعة، أنَّ نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، علاء وجمال توجها فور خروجهم من السجن بعد قرار محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيلهم بضمان الإقامة، إلى مسشفى المعادي العسكري لزيارة والدهما.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أنَّ هذه الزيارة الأولى التي تجمع شمل عائلة الرئيس الأسبق في غرفته في مستشفى المعادي العسكري.

وأشار إلى أنَّ الحالة المعنوية للرئيس الأسبق في أعلى مستوياتها وحالته الصحية وقياس العلامات الحيوية سجلت درجات مطمئنة، لافتة إلى أنَّ سوزان مبارك موجودة حاليًا إلى جوار أبنائها وزوجها في حضور زوجات علاء وجمال وأبنائهم.

يُذكر أنَّ قرار الإفراج عن نجلى مبارك يأتي بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس،  الخميس، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية "قصور الرئاسة" حيث صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين على النمر وياسر جلال، وأمانة سر محمد سليمان ومحمد جبر.

 وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أنها بعد الاطلاع على أوراق التظلم التي تقدم بها محامي المتهمين فريد الديب، والمادة  143 من قانون الإجراءات الجنائية وأوراق التظلم وشهادات النيابة العامة، وإخطار مصلحة السجون، تبين لها أنَّ المتهمين بدأت مدة حبسهما احتياطيًا على ذمة القضية رقم 8897 للعام 2013 مصر الجديدة "قصور الرئاسة"، في 25 حزيران/ يونيو 2013، حتى أصدرت المحكمة حكمها في 21 أيار/ مايو 2014 بسجن علاء وجمال مبارك 4 أعوام لكل منهما.

 وأضافت الحيثيات، "في جلسة 13 كانون الثاني/ يناير 2015، قضت محكمة النقض بقبول النقض المقدم من المتهمين وحدهما، وأنهما لازالا محبوسين احتياطيًا على ذمة تلك القضية حتى تاريخه، ومن ثم فقد قضى المتهمان مدة الحبس الاحتياطية في تلك الفترة لمدة تجاوزت 18 شهرًا من تاريخ 26 حزيران/ يونيو 2013، وحتى اليوم".