ضبط 243 قطعة سلاح

واصل قطاع مصلحة الأمن العام td وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملات تفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط إلى الشارع المصري.
وأسفرت جهود تلك الحملات، التى شُنت تنفيذًا إلى توجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدار ٢٤ ساعة، عن ضبط ٧٨ قطعة سلاح ناري دون ترخيص من بينها قطعة سلاح من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وورشة لتصنيع الأسلحة النارية وإعادة ١٠ سيارات مبلغ بسرقتها، فضلا عن ضبط ١٦٥ قطعة سلاح أبيض و٣٨٨ دراجة بخارية مخالفة .
واستهدفت الحملات عددًا كبيرًا من البؤر الإجرامية في مديريات أمن (القليوبية، الدقهلية، بورسعيد، دمياط والإسماعيلية وأسيوط) أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 105 متهمين فى قضايا مخدرات ضبط خلالها كمية من المواد المخدرة .
ونجحت قوات الأمن فى ضبط ٤ تشكيلات عصابية ضمت ١٤ متهمًا ارتكبوا ٤ حوادث سرقة، فضلا عن ضبط ٥ آخرين لقيامهم بأعمال السرقة والبلطجة .
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة وقامت بإخطار النيابات المختصة إلى مباشرة التحقيق
 وأكدت استمرار الحملات إلى إحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.