الحكومة الأردنية

أدخلت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، 15 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى كردستان، عن طريق مطار أربيل الدولي، بناءً على طلب من حكومة الإقليم، التي أكّدت أنّه "جرت مراسم استقبال بحضور محافظ أربيل نوزاد هادي ومساعد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم سهام الجبلي والقنصل العام الأردني في أربيل، هيثم أبو الفول، والمدير العام لمركز تنسيق الأزمات، هوشنك محمد".

ونقل بيان حكومة كردستان عن القنصل الأردني العام هيثم أبو الفول قوله إن تلك المساعدات خصصت لمستشفيات الإقليم والمناطق المحررة في الموصل التي تؤم المرضى والجرحى الموصليين، وأنّ الهيئة الخيرية للمملكة الأردنية الهاشمية أرسلت 15 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية كمساعدات عن طريق طائرة خصصت لجرحى ومرضى الموصل.
وأضاف أبو الفول أن الأردن دعمت العراق بكل الأشكال وكان للعراق دوما موقف جيد مع الأردن، لافتًا إلى المساعدات المرسلة إلى العراق وإقليم كردستان تم تخصيصها لمستشفيات الإقليم والمناطق المحررة من الموصل والتي تحتضن المرضى والجرحى الموصليين.

وشكر محافظ أربيل نوزاد هادي، الأردن لإرسالها تلك المساعدات إلى نازحي الموصل من المرضى والجرحى، مضيفًا أن فريقًا أردنيًا يعمل منذ أكثر من سنتين في مستشفى صلاح الدين، وأن فريقًا آخر قدّم في أربيل العديد من الخدمات إلى المرضى والجرحى.