الرئيس عبد الفتاح السيسي

قاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر الجمعة، جولة مُوسّعة شملت عددًا من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير بسّام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع على سير العمل والموقف التنفيذي لبعض المشاريع الكبري بها كمدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، وكذلك الحي الحكومي، فضلا عن القيادة الإستراتيجية.

وفي آخر نشراتها، أكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العمل في المشاريع لم ولن يتوقف لأي سبب من الأسباب، وأن الموقف التنفيذي لكافة المشاريع يسير وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية أو معدلات الإنجاز الفعلي على أرض الواقع، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.

وأشارت الشركة، إلى الانتهاء من تنفيذ حوالي 50% من مشاريع المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشمل الحي الحكومي، وحي المال والأعمال، وكذا أحياء سكنية، وتشييد البرج الأيقوني، لافتةً إلى أن إجمالي عدد شركات المقاولات العاملة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تتجاوز الـ400 شركة، بواقع توفير فرص عمل لـ500 ألف عامل.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس المصري يبدأ جولة أفريقية تشمل 4 بلدان بالقارة السمراء

السيسي يؤكّد أنّ مصر نموذج يُحتذى به للتعايش السلميّ في المنطقة