الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

تقدمت نقيب التمريض الدكتورة كوثر محمود، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بكافة فئات الشعب المصرى عامة، وبشكل خاص المرأة المصرية وأعضاء الفريق الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، الأمر الذى يشعرنا بالفخر.

وقالت الدكتورة كوثر محمود إن جائحة كورونا أبرزت الدور الفعال للتمريض المصري، حيث لمس العالم أجمع، الجهد البدني والنفسي المبذول من افراد الأطقم التمريض، والذي قدم الكثير من العطاء والتضحية، بشكل جعلهم يعملون لأشهر متواصلة دون إجازات أو راحات لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بدافع المسئولية تجاه المجتمع والمريض المصري، والتي أسفرت عن إصابة المئات ووفاة العشرات نتيجة كورونا.

وتقدمت نقيب التمريض بالشكر لكافة أطقم التمريض والذين تحملوا تبعات جائحة كورونا حتى عبرت مصر لبر الأمان، وتقدمت بالشكر لأسر شهداء التمريض المصري والذين ضحوا بحياتهم خلال رعايتهم مرضى كورونا.

وكشفت عن إجمالي الإعانات التي تم صرفها للمصابين والمتوفين بفيروس كورونا في كافة المحافظات، من خلال مقر النقابة العامة والنقابات الفرعية خلال العام المالي 2020/ 2021.

وأضافت أن مجلس النقابة صرف خلال تلك المدة ما يقارب 13.5 مليون جنيه للأعضاء فى كافة المحافظات، لنحو 6401 مصاب، لافته إلى صرف 12.8 مليون جنيه للمصابين و680 ألف جنيه لأسر المتوفين.

وأوضحت أن نقابة التمريض تقدم كافة الدعم المادى والمعنوى للمصابين وأسر المتوفين إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم الاطمئنان على المصابين بالمستشفيات من خلال النقابة العامة والفرعيات، وزيارة العديد من أسر المتوفين بالمنازل وتقديم الدعم النفسي للأطفال، وذلك إلى جانب ما تقدمه النقابة لإصابات العمل والمنح العلاجية لأطقم التمريض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس السيسى يُجري أتصال بنظيره العراقى

الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر بالخارج بحلول عيد الفطر المبارك