الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك اتفاقًا بين الوزارة وكبرى المستشفيات الخاصة للمشاركة الإشرافية على مشروع التأمين الصحي في بورسعيد.

وأضافت "زايد" خلال تصريحات لها في جولتها في محافظة بورسعيد، أن مشاركة القطاع الخاص لا تعني خصخصة ولكن دور مشاركة من المستشفيات الخاصة انطلاقا من دورها الوطني .

وأكدت وزيرة الصحة، على استمرار ملكية الدولة للمستشفيات، والعاملين بها من الدولة، ومن سيقدم الخدمة الدولة، ولكنهم سيشرفون على تجهيزاتها، وتدريب الأطقم الطبية.

وأوضحت ان مستشفيات كليوباترا سوف تتولى مسئولية إدارتها مستشفى النصر، ومجدي يعقوب يشرف على جناحه فيها، والرمد ستكون مسئولية المغربي، والتضامن كليوباترا، والزهور لدار الفؤاد.

ووجهت الوزيرة الشكر للقطاع الخاص لاسهامه في رسم منظومة صحية جديدة على الدول النامية، قائلة: "نموذج مصر كل العالم مستنيه.. أنا عاجزة عن شكر مستشفيات القطاع الخاص.. مخدوش ولا جنيه رغم انهم تجولوا في الـ 27 محافظة لتقييم المستشفيات النموذجية".

وأشارت إلى أن المستشفيات الخاصة ستدرب الأطباء المصريين بداية من أول أبريل، وسيكون عينهم على التشغيل، موضحة أن الشراكة بين الجانبين ستكون رسالة بوطنية المصريين للعالم كله.

وأوضحت أنه سيتم استلام مستشفى بور فؤاد في منتصف مايو، واوشكت مستشفي بورسعيد والنصر على الانتهاء، وسيتم توريد تجهيزاتهم للموقع، فضلا عن استلام 22 وحدة صحية من أصل 35 تضمهم المنظومة.

قد يهمك أيضَا :

الرئيس المصري يوجه بضرورة توفير مخزون إستراتيجي من الأدوية الحيوية

فحص 40.5 مليون مواطن منذ انطلاق "100 مليون صحة" المصرية