السفيرة نبيلة مكرم

كشفت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، أن الوزارة تعتزم تنظيم منتدى بالخارج تحت عنوان "إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، ويهدف المنتدى، إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن، كما يفتح حوار ببين المسؤولين في مصر مع المصريين بالخارج، ومناقشة كافة الأسئلة التي يطرحونها، والاستماع إلى أفكارهم الذي يعرضونها.

وأضافت مكرم، أن المنتدى سيقام 30 يوليو/تموز الجاري، وأن أغلب الشباب المشاركين شاركوا سابقًا في منتدى شباب العالم الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن هذا المنتدى سيقوم أيضًا بترويج للمشروعات المصرية بهدف جذب الاستثمارات الخارجية لمصر، ومشاركة أبناء مصر بالخارج في مسيرة التنمية.

 وأشادت الوزيرة، على هذا الروح الوطنية التي يتميز بها أبناء مصر بالخارج، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج هم من طلبوا المشاركة في هذا المنتدى، ومن جهة الوزارة فأنها ستقوم بدعمهم والتواصل معهم، في سبيل النهوض بمصر.

واختتمت مكرم تصريحاتها حسب البيان، أن المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه المصريين بالخارج، بالإضافة للاستماع للحلول المقترحة حسب رؤيتهم وخبرتهم، والاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية بالدولة، مؤكدة أنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزرات المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج.