النائب طارق متولي

أبرز البرلماني المصري طارق متولي، حالة التناقض الحكومي بين تعهدات دفع وتطوير ملف الصناعة وتجاهل وعدم الاعتناء بالطرق الرئيسية الموصلة للمشاريع الصناعية، إذ جهز عضو لجنة الصناعة طلب إحاطة احتشد بتساؤلات واستفسارات عن الخطط الحكومية وجديتها للنهوض بقطاع الصناعة.

قال طارق متولي في طلب إحاطة حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، إنه خاطب مباشرة رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، للتساؤل بشأن مدى جدية وزرائه في تحسين حالة الطرق والمواصلات في المناطق الصناعية، ليشدد على أن الأمر لم يعد رفاهية وأن تلك الطرق وشبكات المواصلات تعد من أهم مطالب الإستثمار، وذلك للنهوض بالمناطق الصناعية.

اقرأ أيضًا: مدبولي يُعلن تشكيل "جهاز المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة4 سنوات

وأوضح متولي أن الدولة تردّد بشكل دائم اهتمامها بالمشاريع الصناعية وتقدم العديد من الحوافز للمستثمرين لإقامة المزيد من المشاريع وبخاصة بمدن الصعيد رغبة منها في تنميتها، ولذلك عليها ترجمة ذلك في خطوات وإجراءات تنموية تجعل تلك المحافظات قبلة للاستثمار بعدما منحت المستثمرين الأراضي الصناعية مجانا، وقامت بإنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة لأبناء الصعيد إلا أن حالة الطرق رغم كل ذلك تؤثر بشكل كبير على جهود الدولة.

وطالب النائب بوضع خُطة لتطوير الطرق الرئيسية التي تعتمد عليها المناطق الصناعية بما يسهل نقل المواد الخام والبضائع، بالإضافة إلى الاهتمام بإيجاد وسيلة أقل تكلفة مثل النقل النهري والسكك الحديدية.

قد يهمك أيضًا:

مدبولي يلتقي رئيس مجموعة "هواوي" لبحث مجالات التعاون

مصر تُثبت أنها الأعلى أفريقيًا في تدفق الاستثمار خلال مؤتمر دافوس