السفير الألماني في القاهرة يوليوس جورج لوي

أعلن السفير الألماني في القاهرة يوليوس جورج لوي، أن الحكومة الألمانية رصدت 250 مليون دولار للموازنة المصرية لعام 2018، وسوف يمكن تمديد ذلك إذا توافرت الشروط، وهناك انفاق على أولويات الصرف وهي (البنية التحتية)، وقال، إن هذا الاتفاق، تم خلال لقاء الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية ميركل العام الحالي، مشيرا إلى اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحافي اليوم في القاهرة، أن الحكومة المصرية مهتمة بتذليل العقبات من أجل جلب المستثمرين، وتعتبر البيروقراطية من أهم العقبات التي تواجه المستثمرين في مصر. وعن الدور الذي تلعبه مصر على المستوى الإقليمي والدولي، قال إن الدور الذي تلعبه مصر في ليبيا وفلسطين وحل النزاع مع الفرقاء وتجمعيهم عل مائدة واحدة شيء جيد، كما نتمنى حل الأزمة القطرية والوصول إلى حل دائم يرضي جميع الأطراف بالحل السياسي.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، أكد أن هذه العلاقات متميزة وجيدة جدا، حيث قامت المستشارة الألمانية ميركل بزيارة مصر في مارس/أذار الماضي، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة ألمانيا لحضور القمة الأفريقية والتقى مع ميركل، كما تمت الكثير من الزيارات على المستوى الوزاري وأيضا زيارات برلمانية. وأعلن، أن هناك نجاح في الاتفاق الأمني بين البلدين الذي وقع عليه وزيرا الداخلية في البلدين، حيث تم الاتفاق على القضاء على المخدرات، ومكافحة غسيل الأموال، وأيضا تبادل المعلومات.

وعن السياحة الألمانية، قال لوى إن عدد السائحين الألمان هذا العام وصل إلى ٧٢٠ ألف سائح بزيادة بنسبة ٨٥٪ بالمقارنة في نفس التوقيت العام الماضي، وهو يمثل أكبر عدد من السائحين من بين الجنسيات الأخرى.